تحميل الكتاب

يمكنك قراءة الكتاب من خلال النقر على غلاف الكتاب



نهوض لبنان - نحو دولة ألأنماء (٢٠١٦)

تضافرت جهود اربعة وعشرين كاتب لوضع هذا المؤلف الذي جاء نتيجة حوار أطراف فاعلة في الحياة العامة مع اقتصاديين منخرطين في الشأن العام، تماما كأي موضوع ينبغي مناقشته من قبل الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي. إن موضوع الكتاب هذا هو نفسه الهدف الحقيقي للمجلس، ألا وهو الحوار الاجتماعي. من خلال هذا العمل، وعلى الرغم من غياب الهيئة العامة لبعض الوقت، قام المجلس بتأدية واجبه على أفضل وجه عبر توجيه السلطة نحو الإجماع الوطني الحاصل حول المسائل الاقتصادية والاجتماعية. يبدو الأمر سهلاً، لكن يمكن للمرء إدراك مدى تعقيده بعد تعهد روجيه نسناس بوضع جميع الأفكار والاستنتاجات الواردة في الكتاب لانتقادات الرأي العام. وسيتم مناقشة كل موضوع من هذا الكتاب ضمن ورشة عمل معمّقة مع جميع الأطراف المعنية أو تلك القادرة على تسليط الضوء على هذا الموضوع. لذا، يمكن اعتبار هذا الكتاب كمدخل لتحقيق ما يستحقه لبنان من تنمية اجتماعية ورقي.

 

 


المجلس
لمزيد من المعلومات حول مؤسسة المجلس الاقتصادي والاجتماعي ، يرجى الرجوع إلى القائمة العلوية أو الوصول السريع هذه القوائم الفرعية مباشرة عن طريق النقر على الروابط أدناه

المؤسسة تنظيم المجلس النصوص التنظيمية

المنشورات
منذ عام ٢٠٠٠ ، وقد نشر المجلس الاقتصادي والاجتماعي مختلف المنشورات و الكتب والدراسات و سلم الخطب و الصحافة الاقتصادية والاجتماعية ، على الصعيدين المحلي والدولي ، وذلك بالتعاون الوثيق مع الخبراء الاقتصاديين و الاجتماعيين . يمكنك الوصول إلى هذه المنشورات من القائمة العلوية ، أو عن طريق النقر على أدناه .

كتب دراسات خطب صحافة

أنشطة
منذ عام ٢٠٠٠ ، وقد حضر المجلس الاقتصادي والاجتماعي ، وشارك في العديد من الندوات المحلية والدولية والمؤتمرات والاجتماعات و المنتديات و الأنشطة الاقتصادية و الاجتماعية الأخرى . يمكنك عرض الأنشطة التي تقوم بها القائمة أو المعاينة، عن طريق النقر على القائمة العلوية ، أو باستخدام سريع أدناه . يمكنك أيضا الدخول إلى موقعنا على الفيسبوك صفحة لعرض جميع الأنشطة، والصور، و أكثر من ذلك.

معاينات لائحة

إتصل
  • هاتف٠١/٩٩٠٠٩٠
    فاكس ٠١/٩٩٠٣٩١-٩٩٠٢٩١

  • info@ces.gov.lb البريد


  • عنوان
    شارع حسين الاحدب
    متفرّع من ساحة النجمة – ٢٠٠ مبنى
    بيروت، لبنان

جميع الحقوق محفوظة، حقوق الطبع المجلس الإقتصادي والإجتماعي © ٢٠١٦